الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية

شبراملس/شبرا اليمن/كفر شبرا اليمن/ششتا/كفر ششتا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ضحايا الهجرة غير الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: ضحايا الهجرة غير الشرعية   الأربعاء مايو 27, 2009 4:22 pm

قتيلاً وترحيل 1000 شاب مصري والقبض علي 652 آخرين.. ضحايا البحر والفقر والحكومة
11/11/2007
تقرير مركز «أولاد الأرض لحقوق الإنسان» عن حصاد عشرة شهور

محمد عبد الرءوف
رصد تقرير صادر عن مركز -أولاد الأرض - لحقوق الإنسان أرقاماً مفزعة عن الهجرة غير الشرعية إلي دول شمال البحر المتوسط خلال الشهور العشرة الأخيرة حيث وصل عدد القتلي إلي (153) قتيلاً وتم ترحيل ما يزيد علي ألف شاب مصري من إيطاليا واليونان.
في حين قامت السلطات المصرية بإلقاء القبض علي (652) شاباً أثناء صعودهم إلي قوارب الموت. بالإضافة إلي المأساة الأخيرة التي تعرض لها ما يقرب من مائتي شاب مصري علي متن مركبتين تعرضا للغرق أمام السواحل الإيطالية، إذ وصل عدد الضحايا إلي (38) غريقاً و (23) مفقوداً وإلقاء القبض علي (141) آخرين بالتعاون مع السلطات الإيطالية.
ويشير التقرير إلي أنه مع بداية العام الحالي وفي شهر يناير فقدت قرية «بني هلال» التابعة لمحافظة الشرقية (16) شاباً في البحر المتوسط أثناء رحلتهم إلي إيطاليا ولم يتم العثور علي جثثهم. وفي نفس الشهر أيضاً شهدت قرية -دملاش- بمحافظة الدقهلية اختفاء ثمانية من شبابها في مياه البحر المتوسط وهم «أحمد حسن صالح- عاطف عبد الوهاب- حاتم محمود- أشرف الدمرداش- حمادة الديسطي- وليد شيبوب- محمد عطا الله- محمد السيد أحمد».
في حين فقدت قرية «شربين» خمسة من شبابها، ليصبح عدد المفقودين نتيجة الهجرة غير الشرعية خلال شهر يناير (30) شابا.ً وفي شهر «فبراير» من العام الجاري عاشت قرية «دميرة» بمحافظة الدقهلية ليلة حزينة فور الإعلان عن مقتل سبعة وفقد (12) شاباً من أبنائها في الوقت الذي تم فيه ترحيل (100) مصري من ليبيا والقبض علي (98) آخرين علي شاطئ «بلطيم» قبل هروبهم إلي «إيطاليا».
وفي شهر «مارس» تم ترحيل 149 شاباً مصرياً حيث أفرجت ليبيا عن (81) سجيناً، وأفرجت إيران عن (13) شاباً تسللوا إليها بشكل غير قانوني.
وفي «ابريل» الماضي ارتفعت أصوات الأمهات الثكالي بعد أن فقدت قرية «ميت زنقر» 6 من شبابها ماتوا غرقاً في مياه البحر المتوسط أثناء رحلتهم إلي «اليونان» منهم (بكر لطفي- وائل الوفدي- أحمد فرج عطية)، ويذكر التقرير أنه في نفس الشهر فقدت مصر (23) شاباً علي سواحل إيطاليا لم ينج منهم سوي خمسة أشخاص إنتشلتهم إحدي السفن التونسية.
كما شهد شهر «مايو» الماضي اختفاء (23) شاباً مصرياً في مياه البحر المتوسط من قريتي «حوض الطويل» و «تلبانة» وقامت السلطات الإيطالية بترحيل (21) آخرين تسللوا إليها بشكل غير قانوني.
أما شهر «يونيو» فقد كان أكثر شهور العام الحالي أرقاماً مفزعة رصدها التقرير عن الهجرة غير الشرعية حيث فقدت مصر (51) شاباً من محافظات «البحيرة، المنوفية، الدقهلية» أثناء هروبهم إلي اليونان ولقي شاب مصرعه غرقاً علي السواحل المصرية بعد إنقلاب الزورق الذي كان يقله مع 39 آخرين في حين أعلنت قوات خفر السواحل التونسية القبض علي (6) مصريين كانوا يستعدون للإبحار إلي إيطاليا.
وقامت السلطات السورية بترحيل (83) شاباً مصرياً كانوا محتجزين من جانب عصابات تهريب العمال إلي الدول.
كما لقي (9) مصريين مصرعهم أمام السواحل التونسية أثناء رحلتهم إلي إيطاليا في يوليو الماضي.
في حين استطاعت قوات حرس الحدود إنقاذ (72) شاباً ولقي (18) مصرعهم غرقاً علي شواطئ «إدكو» برشيد خلال شهر «أغسطس» بالإضافة إلي ترحيل (356) مصرياً من إيطاليا وليبا في نفس الشهر.
وفي «سبتمبر» الماضي فقدت قرية «صفيطة» بالشرقية (14) من شبابها أثناء هجرتهم غير الشرعية بينما لقي (6) آخرون مصرعهم غرقاً علي سواحل «أزمير» بتركيا من قريتي «شبراملس» و «بدر حلاوة»، يضاف إلي ذلك ترحيل (235) شاباً مصرياً حاولوا التسلل عبر البحر إلي السواحل الأوروبية.
ولم يخف التقرير أن الأرقام التي تم رصدها تمثل الحد الأدني من خلال عمليات البحث، وأن هؤلاء الشباب يدفعون ثمن أخطاء الحكومات المتعاقبة ما دامت أسباب الهجرة غير الشرعية قائمة




1. بواسطة السعيد المصري, on 27-02-2009 08:49
انا من شبراملس قرية بسيطة الكل يسعي انا يكون غني فيفكر في السفر في المراكب الغير شرعية اتمني انا يكون في مصر شغل حتي لايسلفر المصريين الي ايطاليا والدول الاوروبية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shobramiles.yoo7.com
 
ضحايا الهجرة غير الشرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية :: قطاع المؤتمرات و الزيارات :: شبراملس فى الصحف ووسائل الاعلام والانترنت-
انتقل الى: