الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية

شبراملس/شبرا اليمن/كفر شبرا اليمن/ششتا/كفر ششتا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غرق ٥ شبان من الغربية أمام سواحل تركيا أثناء محاولتهم دخول اليونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: غرق ٥ شبان من الغربية أمام سواحل تركيا أثناء محاولتهم دخول اليونان   الأربعاء مايو 27, 2009 4:25 pm

غرق ٥ شبان من الغربية أمام سواحل تركيا أثناء محاولتهم دخول اليونان
جريدة المصرى اليوم

عادل ضرة ١٣/ ٩/ ٢٠٠٧
خيم الحزن علي أهالي قريتي ميت بدر وشبرا ملس في الدقهلية أمس، بعد أن لقي ٥ من شباب القريتين حتفهم غرقا قبل ٩ أيام، أمام السواحل التركية، أثناء محاولتهم دخول اليونان بزورق غير صالح للإبحار، فيما تنتظر أسر الضحايا وصول جثامين أبنائها خلال الساعات المقبلة.

وقال إسماعيل عصر، شقيق أحد الضحايا، ويدعي «هاني» من قرية شبراملس، لـ«المصري اليوم»: سافر أخي إلي السودان في فبراير الماضي، وظل بها لمدة شهر ونصف الشهر، وحصل علي تأشيرة لدخول تركيا، وألقت السلطات التركية القبض عليه وزملائه بدعوي عدم وجود أوراقهم الشخصية الرسمية معهم، ومكثوا ٥٣ يوما في السجن، وبعد الإفراج عنهم، أحضر شخصان يدعيان أيمن ووليد الجزار، وهما من المنصورة، زورقا غير صالح للإبحار ليقلهم إلي اليونان ليلا، فغرق أخي و٤ آخرون ونجا نحو ١١ مواطنا من الموت.

وأضاف عصر: أن شقيقه دبر مبلغ ٥٠ ألف جنيه ليتمكن من السفر، فمات وترك لهم الحزن علي رحيله، وديونا لا يعرفون كيف يسددونها، مشيرا إلي أن شقيقه وباقي زملائه كان سيتم دفنهم في تركيا علي أنهم مواطنون فلسطينيون، لولا تقديمهم أوراق هاني الشخصية لـ«أحمد القيسوني» مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، ورقم الفاكس الخاص بالمستشفي التركي، وتم التأكد من وجود جثث الشباب الضحايا، وتم تسليمهم إلي أحد المستشفيات بجوار مطار في تركيا لحين نقلهم علي متن إحدي طائرات «مصر للطيران»، خلال الساعات المقبلة، وطالب بضرورة التصدي لمن وصفهم بـ«تجار البشر الذين يتلاعبون بأحلام الشباب في فرصة عمل توفر لهم حياة آدمية».

وأوضح السعيد أبوالنصر عم الضحية هشام سيد أحمد أبوالنصر: أن هشام عامل باليومية، وله ٩ أشقاء، بينهم ولدان هما: أحمد وإسماعيل و٦ بنات، هن: سهام وفتحية وسهير ومنال ونعمات وهند، وهي معوقة، مشيرا إلي أنه فور تلقيه الخبر اتصل بابنه محمد في إيطاليا للتوجه إلي تركيا بعد أن أرسل إليه الأوراق والمستندات الخاصة بهشام، لإنهاء الإجراءات والتعرف عليه بعد أن طلبت الخارجية سفر أحد أقاربه لتركيا للتعرف عليه.

وأكد أبوالنصر أن والد هشام مريض ويعيش وأسرته في حجرتين بالطوب اللبن، وكان يسعي لمساعدة أسرته التي تعيش تحت خط الفقر.

وتنتظر أسرة الضحية عادل عبدالله قورة «٢٥ سنة» في قرية شبراملس، وصول جثمان نجلها، وتجمعت نساء القرية ورجالها أمام منزل أسرة الضحية لتقديم واجب العزاء.

وأصيبت والدة إبراهيم أبوحسين «٢٥ سنة» بغيبوبة وجلطة في المخ، فور علمها بغرق ابنها.

وتعيش أسرة توفيق محمد توفيق نصار من قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود في حالة حزن وألم شديدين بسبب وفاة ابنها الذي سافر منذ ٦ أشهر، بعد أن قام والده المريض بالكبد وتضخم الطحال واستسقاء بالبطن بتدبير ٧٠ ألف جنيه لشخص يدعي «محارب عبدالفتاح المصري» من قرية كفر حجازي التابعة لمركز المحلة، علي أن يقوم بتسفير نجله مباشرة إلي فرنسا التي يقطنها آلاف من أبناء القرية.

وأكد والد توفيق أنه تلقي مكالمة هاتفية من نجله بعد أن خرج من السجن في تركيا، وقال إن ابنه ظل يبكي، ويقول: «انخدعنا والفلوس راحت، ومكنش ده اتفاقنا مع اللي مسفرني».




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shobramiles.yoo7.com
 
غرق ٥ شبان من الغربية أمام سواحل تركيا أثناء محاولتهم دخول اليونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية :: قطاع المؤتمرات و الزيارات :: شبراملس فى الصحف ووسائل الاعلام والانترنت-
انتقل الى: