الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية

شبراملس/شبرا اليمن/كفر شبرا اليمن/ششتا/كفر ششتا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحزب الوطنى والعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: الحزب الوطنى والعالم   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 12:05 pm

(المنافسة العالمية )
يعتقد الحزب أن تقوية الروابط مع العالم الخارجى يعتبر شرطا اساسياً لتحقيق معدلات التنمية التى يستهدفها المجتمع . ويرى أن هذا الانفتاح يأتى من خلال التحرير التدريجي للتجارة ، وإدخال قطاع الإنتاج المصرى فى المنافسة العالمية وجذب الاستثمارات لما يساعد على تحقيق أهداف التنمية .


(الاندماج فى الإقتصاد العالمى )
يرى الحزب أن لمصر دوراً اقتصاديا هاما على الساحة الدولية ، وعليها أن تضطلع بدور فاعل من خلال عدد من التكتلات الاقتصادية بما يخدم مصالحها . ويرى الحزب أن تحديات الاندماج الاقتصادي العالمي تفرض العمل على تنمية القدرة التنافسية لمؤسسات الإنتاج الوطني كى تكون قادرة على زيادة نصيب مصر من حجم التجارة الدولية ، واستثمار المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافي والطاقات البشرية والقدرات الاقتصادية الكامنة .


( العالم العربى )
يسعى الحزب ، إيمانا منه بانتماء مصر العربى وبدورها القيادى فى المنطقة العربية ، الى تقوية كافة الأواصر مع الدول العربية من خلال تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية ، وتنشيط دور جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة ، وتفعيل اتفاقيات التجارة الحرة العربية سعيا الى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي فى عالم لم يعد فيه مكان إلا للتكتلات الكبيرة .


( السلام فى الشرق الأوسط )
يؤمن الحزب بأن إقرار السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط يجب أن يُبنى على أساس من التكافؤ والندية والسعي لتحقيق المصالح المشتركة بعيداً عن نزعات السيطرة والهيمنة واحتلال أراضي الغير ويؤكد الحزب أن السلام المبني على هذا الأساس هو السبيل الوحيد للتقارب والتعايش بين شعوب المنطقة الذي يجب أن يعززه جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل . ويؤكد الحزب على أن الأسس التي قام عليها السلام بين مصر وإسرائيل والتي تم تبنيها في مؤتمر مدريد عام 1991 متمثلة في مبدأ " الأرض مقابل السلام " ما زالت تشكل الأساس للسلام العادل والشامل ولإقامة علاقات طبيعية بين إسرائيل وباقي الدول العربية ، في ظل إطار يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ويحقق الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 وذلك كله استناداً لما أقرته الشرعية الدولية ومؤتمرات القمة العربية .


( العالم الإسلامى )
يؤكد الحزب على ارتباط مصر الوثيق بالعالم الإسلامي ، وعلى الدور الحضاري للإسلام في مسيرة التقدم الإنساني ، ويساند الحزب منهج الحوار بين الأديان والحضارات من أجل تعميق التواصل والتعارف بين الأمم والشعوب . كما يدعم الحزب جهود الأزهر الشريف في نشر روح التسامح والتفاهم والاعتدال بعيداً عن الصراع والتطرف .


(القارة الأفريقية)
يؤمن الحزب بأهمية توثيق سبل التعاون مع دول القارة الإفريقية التي تشكل عمقنا الإستراتيجي ، ويؤكد على خصوصية العلاقة مع دول حوض النيل في إطار تحقيق المصالح المشتركة وبما يدعم الأمن القومي المصري .


(الدول المتقدمة إقتصاديا )
يسعى الحزب لتعزيز علاقات التعاون مع الدول المتقدمة اقتصادياً . وفي مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية واليابان بما يخدم عملية التنمية من جهة ويسهم في التأثير إيجابياً في مواقفها تجاه القضايا المصرية والعربية من جهة أخرى .


( دول الجنوب )
يؤكد الحزب على ارتباط مصر القوي بدول الجنوب ويسعى إلى تعزيز علاقات مصر معها ولاسيما الدول ذات الاقتصادات الصاعدة والتنسيق مع مواقفها في المحافل الدولية والإقليمية . بما يعظم قدراتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shobramiles.yoo7.com
 
الحزب الوطنى والعالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية :: قطاع المجالس و التنظيمات السياسية :: الحزب الوطني الديمقراطي-
انتقل الى: