الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية

شبراملس/شبرا اليمن/كفر شبرا اليمن/ششتا/كفر ششتا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك فى رسالة للمجالس المحلية : توجهنا لتعزيز اللامركزية لا رجعة فيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: مبارك فى رسالة للمجالس المحلية : توجهنا لتعزيز اللامركزية لا رجعة فيه   الأربعاء يوليو 23, 2008 2:45 pm



مبارك فى رسالة للمجالس المحلية : توجهنا لتعزيز اللامركزية لا رجعة فيه






أعرب الرئيس حسنى مبارك عن سعادته لمشاركة الأحزاب السياسية فى انتخابات المجالس الشعبية المحلية ، متطلعا لمزيد من هذه المشاركة تعزيزا للحياة الحزبية وتدعيما للتجربة الديموقراطية .
وأشاد الرئيس مبارك - فى رسالته التى وجهها إلى رؤساء وأعضاء المجالس الشعبية المحلية بمناسبة بدء فعالياتها بعد تشكيلها الجديد - باختيار الناخبين لأكثر من 2300 مواطنة مصرية بمختلف مواقع ومستويات القيادة بالمجالس المحلية ، واصفا ذلك بأنه نقلة نوعية غير مسبوقة تعزز جهودنا لتمكين المرأة فى حياتنا السياسية وتدعيم إسهامها فى العمل الوطنى على مستوى المحليات .
وأوضح الرئيس مبارك أن التوجه نحو تعزيز اللامركزية هو توجه لا رجعة فيه وصار جزءا لا يتجزأ من الدستور بما يخلق للمجالس المحلية دورا جديدا يتعامل مع قضايا المواطنين ومشاكلهم وتطلعاتهم على مستوى المحليات .. مشيرا إلى أن هذا الدور يعى معطيات المرحلة الراهنة وأبعادها ومستجدات الوضع الداخلى والاقليمى وما يفرضه من تحديات .
وتطرق الرئيس مبارك ، فى رسالته ، إلى ظاهرة غلاء الأسعار ، حيث قال إنه يتابع هذه الظاهرة الوافدة إلينا من الخارج بما تطرحه من تحديات جديدة وبما تلقيه من تداعيات على المواطنين خاصة الفقراء .
وأضاف الرئيس مبارك أنه أصدر تعليماته للحكومة بالتحرك لاحتواء هذه التداعيات بقرارت تم اتخاذها وأخرى فى الطريق .. مشددا على أن التغلب على هذه التحديات الجديدة التى فرضتها الظروف الدولية الراهنة يقتضى تحركا فاعلا من المجالس المحلية بما يدعم جهود الأجهزة التنفيذية ويتواصل مع القواعد الشعبية فى مختلف المحافظات وعلى كافة المستويات .
وأكد الرئيس مبارك أن هدف المرحلة الراهنة سيكون المزيد من الإصلاح والنمو الاقتصادى والتنمية والمزيد من التركيز على تحقيق العدالة الاجتماعية .
وفيما يلى نص رسالة الرئيس مبارك إلى رؤساء وأعضاء المجالس الشعبية والمحلية
- الإخوة والأخوات
رؤساء وأعضاء المجالس الشعبية المحلية ..
أعبر لكم جميعا عن تهنئتي بثقة الناخبين ، وتطلعي لاضطلاعكم بمسئولية تمثيلهم بمجالسنا الشعبية المحلية .. على أكمل وجه .
إننى أوجه إليكم هذه الرسالة ، وأنتم تبدأون تحملكم لهذه المسئولية ، بعد الانتخابات المحلية لهذه الدورة الجديدة .
استعيد اليوم رسالتى للدورة الماضية لمجالسنا الشعبية المحلية منذ ست سنوات .. واستعيد ما شهدته مصر من تطورات متلاحقة انعكست معالمها على بنيتنا الدستورية والتشريعية وحياتنا السياسية والحزبية واقتصادنا وحركة مجتمعنا .. وطالت آثارها مختلف روافد الواقع المصرى .. بمعطياته الجديدة ..وما يتعامل معه من قضايا الداخل والخارج .. ما يواجهه من صعاب وتحديات .. وما يتطلع إليه من آمال وطموحات . لقد أسعدنى ما شهدته الانتخابات المحلية الأخيرة من مشاركة عدد كبير من الأحزاب ، وإننى أتطلع للمزيد من هذه المشاركة .. تعزيزا لحياتنا الحزبية ، وتدعيما لتجربتنا الديمقراطية .
كما أسعدني - بوجه خاص - اختيار الناخبين لأكثر من (2300) مواطنة مصرية .. بمختلف مواقع ومستويات القيادة بمجالسنا المحلية .. فى نقلة نوعية غير مسبوقة .. تعزز جهودنا لتمكين المرأة فى حياتنا السياسية .. وتدعيم إسهامها فى عملنا الوطنى على مستوى المحليات .
وفضلا عن ذلك .. فإن الانتخابات الأخيرة قد جاءت بالمزيد من الشباب إلى مواقع هامة فى التشكيل الجديد لمجالسنا المحلية .. وإننى على ثقة من أن هذا التلاقى بين أجيال الوطن سوف يثرى أداء وأنشطة هذه المجالس على النحو المأمول ، كما أننى على يقين من أن القيادات الأكثر الخبرة ستعطى من تجاربها وخبراتها للقيادات الجديدة من شباب مصر وشاباتها .. تتيح لهم الفرصة للاسهام البناء .. وتفسح لهم الطريق للمشاركة الفاعلة.
إن الحاجة ماسة لهذا الإسهام وهذه المشاركة كى يرقى أداء مجالسنا المحلية لمستوى تطلعات الشعب ، ولكى يفى بمتطلبات المرحلة الراهنة والمقبلة من مسيرة الوطن .
إن توجهنا لتعزيز اللامركزية هو توجه لا رجعة فيه .. صار هذا التوجه جزءا لا يتجزأ من دستورنا .. وصار معه لمجالسنا المحلية دور جديد .
دور جديد يتعامل مع قضايا المواطنين ومشاكلهم وتطلعاتهم على مستوى المحليات .. ويتفاعل مع الجهاز التنفيذى للدولة لحسمها والتجاوب معها .. دون الحاجة لإحالتها إلى المستوى المركزى .
دور جديد يعى معطيات المرحلة الراهنة وأبعادها .. ومستجدات الوضع الداخلى والاقليمى وما يفرضه من تحديات .. يدعم متابعة الأجهزة التنفيذية لتنفيذ برنامجى الرئاسى .. ينشر الوعى بما حققناه من انجازات ويشحذ العزيمة لتحقيق المزيد .
إننى أتابع - يوما بيوم - ظاهرة غلاء الأسعار الوافدة إلينا من الخارج .. بما تطرحه أمامنا من تحديات جديدة ، وبما تلقيه من تداعيات على مواطنينا ، خاصة الفقراء والاقل دخلا .. وقد أصدرت تعليماتى للحكومة بالتحرك لاحتواء هذه التداعيات بقرارات تم اتخاذها .. وأخرى فى الطريق .. إلا أن التغلب على هذه التحديات الجديدة التى فرضتها الظروف الدولية الراهنة ، يقتضى تحركا فاعلا من مجالسنا المحلية .. يدعم جهود أجهزتنا التنفيذية ، ويتواصل مع قواعد شعبنا بمختلف المحافظات وعلى كافة المستويات .
لقد طلبت من الحكومة أن تحقق موازنة الدولة للعام المالى المقبل التوازن الضرورى بين الأجور والأسعار .. وطالبت بأن تطرح الحكومة البدائل والخيارات المتاحة أمام نواب الشعب بالبرلمان .. وأثق أن مناقشة مشروع الميزانية بمجالسنا التشريعية سوف تراعى هذا التوازن المطلوب ، وتأخذ فى إعتبارها معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار .
الإخوة والأخوات والأبناء ..
سوف نتغلب بعون الله وتوفيقه على هذه التحديات الجديدة وغيرها .. كما تغلبنا معا على تحديات عديدة من قبل .
لن نحيد عن طريقنا .. وسيظل هدف المرحلة الراهنة والمقبلة من مسيرتنا .. المزيد من الاصلاح والنمو الاقتصادى والتنمية ، والمزيد من التركيز على تحقيق العدالة الاجتماعية .
إننى وشعب مصر نتوقع الكثير من مجالسنا الشعبية المحلية فى دورتها الجديدة .. وفى هذه المرحلة الهامة من عملنا الوطني .
لقد حزتم ثقة الشعب فى الانتخابات الأخيرة .. وسوف يتابع الناخبون أداءكم واسهامكم وتحرككم .. وأثق أنكم جميعا ستبذلون كل الجهد لتنهضوا بأعباء هذه المسئولية والأمانة .
تهنئتي لكم مجددا .. وتمنياتي بالتوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shobramiles.yoo7.com
 
مبارك فى رسالة للمجالس المحلية : توجهنا لتعزيز اللامركزية لا رجعة فيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوحدة المحلية بشبراملس مركز زفتى محافظة الغربية :: قطاع المجالس و التنظيمات السياسية :: المجلس الشعبي المحلي للوحدة-
انتقل الى: